القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع قد تعجبك [LastPost]

تحميل متصفح Mozilla Firefox | عالم التدوين

متصفح Mozilla Firefox فايرفوكس هو أحد أبرز المتصفحات لأجهزة الكمبيوتر و الهواتف المحموله  التي تعمل بنظام Windowsو اندرويد غيرها من الأنظمة و على الرغم من أن متصفح فايرفوكس يأتي مع الكثير من الميزات الؤائعة ، إلا أن شركة  Mozilla لم تتنازل هذه المرة عن تسريع التصفح و زيادة ضوابط الخصوصية. مع متصفح فايرفوكس متعدد الاستخدامات ، يمكنك الانغماس في تصفح امن و سريع على الإنترنت بالإضافة إلى البحث المكثف.
تحميل فايرفوكس متصفح فايرفوكس عربي


مقارنة بالنسخ التجريبية السابقة ، يعد Mozilla Firefox لنظام التشغيل Windows 10 و أنظمة الاندرويد و ios أداة أسرع وأفضل. نظرًا لأنه يحتوي على واجهة بسيطة ، يمكنك بسهولة تحديد الميزات المختلفة التي ترغب بها ، بما في ذلك التنزيلات والإضافات والإشارات المرجعية والسجل و غيرها .

الكثير من الميزات لتصفح لا نهاية له 

كان متصفح Mozilla Firefox لسنوات عديدة متخلفًا عن المتصفحات الاخرى المشهورة و الرائدة . ومن بعض تلك المتصفحات التي سبقت فايرفوكس كانت مثل متصفح أوبرا و متصفح مايكروسوفت ايدج . بعدها قامت سركة موزيلا بتقديم موزيلا Quantum و ذلك عام 2017 ، وهو التحديث الذي قدم للشركة فرصة جديدة للحياة و الظهور مجدداً. أدى هذا التحديث إلى زيادة سرعة المتصفح وتحسين خصوصيته ، مع جعله أخف وزناَ على موارد النظام مما سبق .

و رغم أن موزيلا غير مشهورة بدعم مجموعة واسعة من الإضافات الخاصة بالمتصفح ،إلا أنها قدمت العديد من الإضافات الجديدة في تحديثها الجديد , منها إضافة موقع Facebook الشهير ، والتي تتيح لك من خلالها وضع مشاركة Facebook وأزرار الإعجاب في المتصفح مباشرة. أما إن كنت قلقًا بشأن استخدام Facebook لبياناتك ، فيمكنك تعطيل هذه الميزة من الإعدادات في بضع نقرات.

متصفح فايرفوكس خفيف الوزن

مقارنة بما سبق من إصدارات موزيلا فايرفوكس ، فإن أحدث إصدار من Mozilla Firefox يعد أسرع بمرتين مما سبق . و ذلك وفقًا لعدة اختبارات للسرعة تم إجرائها عليه، إذ يستغرق تشغيل متصفح Firefox أقل من 5 ثواني. أيضاً فقد أصبح التنقل وسرعة تحميل الصفحة أسرع من ذي قبل ، مما يسمح لك بتصفح الإنترنت بسلاسة.

أثناء استخدامك لمتصفح Firefox ، يمكنك تصفح مواقع الفيديو الثقيلة بدون مواجهة أي مشاكل. و الأهم من كل ذلك ، أن أحدث إصدار تم إطلاقه من المتصفح أصبح يستهلك ذاكرة أقل بنسبة 30٪ تقريبًا من المنافسين. و على هذا النحو لا أصبح فايرفوكس غير مسؤول جزئياَ عن بطئ عمليات النظام ، كما يتيح لك التصفح مع علامات تبويب متعددة دون انقطاع أو تأخر في الإستجابة.

إقرأ أيضاً عن :
- أفضل الإضافات لتذكيرك بأخذ إستراحة و بالإبتعاد عن شاشة الكمبيوتر

هل يحتوي Firefox على ميزات مضادة للتتبع ؟

يأتي النظام الأساسي في متصفح موزيلا فايرفوكس مع مجموعة واسعة من ميزات مكافحة التتبع و الحفاظ على الخصوصية ، والتي تساعدك على تأمين تجربة التصفح الخاصة بك. أيضاً نجد أن هذه الميزات تضمن لك تجربة تصفح أسرع ، مع الأخذ في الاعتبار أنه لا توجد حاجة لمتطلبات البيانات الثقيلة لتتبع الاستخدام.

نظرًا لأن المتصفح يأتي مع حماية محسنة لأجهزة التتبع على أجهزة الكمبيوتر التي يتم تشغيلها بنظام Windows ، فإن هذا لا يقوم بتسريع تجربة التصفح فحسب ، بل و يحمي جهازك من المتسللين والمواقع الضارة و غيرها من الفيروسات. فبمجرد بدء استخدامك لمتصفح فايرفوكس Mozilla Firefox ، لن يكون عليك أن تقلق بشأن الفيروسات والتهديدات الموجودة على الإنترنت.

أفضل جزء هو أن متصفح Firefox يأتي بميزات مضادة للتتبع قابلة للتخصيص ، لذا فمن السهل عليك إدارة مستوى الحظر المطلوب لنظامك كما تريد. بينما الإعداد الافتراضي يحظر جميع عمليات التتبع ، أيضاً يمكنك اختيار حظر مواقع ويب معينة لا ترغب بها للحصول على تجربة مخصصة.

و مثل معظم المتصفحات ، يسمح لك فايرفوكس Mozilla Firefox بحظر ملفات تعريف ارتباط أو ما تسمى الكوكيز. و يمكنك الوصول إلى هذه الميزة بسهولة عبر قائمة الإعدادات ، كما يمكنك الوصول إليه من أيقونة "Shield" في شريط "URL" الخاص بالمتصفح. أما في حال لم تكن خبيرًا في التكنولوجيا أو لا تحب العبث بها فإن ميزة حماية التتبع تحظر جميع ملفات تعريف ارتباط أو ملفات الطرف الثالث بشكل افتراضي.

مدير كلمة المرور الشامل

أغلبنا يميل أثناء تصفح الإنترنت إلى زيارة مجموعة واسعة من مواقع الويب عبر بحثه عن عدة مواضيع . و في أغلب الأحيان تجد أن الموقع يطلب منك كلمة مرور تسجيل الدخول لتتمكن من متابعة القراءة. المشكلة تكمن في تذكر كلمات المرور فإذا كنت لا تتذكر كلمات المرور سيكون تغييرها بين الحين والآخر مهمة شاقة و تستهلك الكثير من الوقت .

لهذا فقد قامت شركة Mozilla بتوسيع "Lockbox Password Manager" المستخدم سابقًا على برامج iOS و Android ، إلى Windows و Mac. ربما تكون هذه الإنتقالة واحدة من أكثر عناصر التحكم في خصوصية Firefox فائدة لدى أغلبنا. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة تسمى الميزة "Lockwise". في حين أن Firefox غير معروف بأنه يحتوي على من الإضافات ، فإن هذا التمديد مفيد جدًا من هذه الناحية.

يمكن أيضاً لـ Lockwise حفظ كلمات المرور الخاصة بك تلقائيًا. و بهذا ستتمكن من تسجيل الدخول بسهولة عبر الأجهزة المختلفة . توفر لك الميزة الكثير من العناء في تذكر كل كلمة مرور وتسجيل الدخول على كل موقع ويب تمر عليه. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي Mozilla Firefox مزودًا بـ "Firefox Monitor" ، الذي يسمح لك من التحقق من عناوين البريد الإلكتروني التي قد تكون متورطة في عمليات اختراق البيانات.

باستخدام Firefox Monitor ، ستتمكن من الحصول على معلومات تفصيلية حول عدد كبيرة من عناوين البريد الإلكتروني التي يتم مراقبتها باستمرار بحثاً عن انتهاكات من قبلها. ففي الآونة الأخيرة ، كان الكثير من المخترقين يستهدفون البيانات الحساسة للمستخدمين حول العالم. الان مع حماية التتبع المحسنة من Mozilla Firefox وميزات الأمان الأخرى المحسنة ، ستحصل على تجربة تصفح أكثر أماناً.

متصفح فايرفوكس Firefox و خيارات التخصيص

التخصيص و التعديل هي واحدة من أفضل ميزات مستعرض Mozilla Firefox. بنقرة بسيطة على شريط أدوات التنقل ، يمكنك التعديل على المكونات الفردية بسهولة و تخصيصها حسب الرغبة. بالإضافة إلى أن واجهة المستخدم تسهل سحب العناصر وإفلاتها.

هناك أيضًا مدير الإضافات المدمج ، والذي يتيح لك اكتشاف وتثبيت إضافات Firefox داخل المتصفح. يمكنك أيضًا التحقق من التوصيات والتقييمات.

يتيح لك Mozilla Firefox التخصيص و التعديل على تجربة التصفح بالكامل مع توفر الكثير من السمات القابلة للتخصيص .

باستخدام إصدار المطور ، يمكن لمشرفي المواقع إنشاء تطبيقات متقدمة ووحدات محتوى بسهولة باستخدام النظام الأساسي المفتوح المصدر لـ Mozilla وواجهات برمجة التطبيقات.

أفضل اختيار للتصفح السريع والآمن

في حين أن موزيلا فايرفوكس ليست شائع الإستخدام مثل متصفح جوجل كروم أو Internet Explorer ، إلا أنه خيار ممتاز لتصفح أسرع. 

يوفر لك متصفح فايرفوكس مع مجموعة واسعة من ميزات الأمان والتصفح , مزامنة عبر مختلف أنظمة التشغيل . و نظرًا لأنه متوفر بشكل مجاني ، فهو مرشح جدير لتصفح الإنترنت.

تشمل أبرز مزايا استخدام متصفح Mozilla Firefox السرعة والمرونة والموثوقية والأمان والتخصيص ، إذ وضعت الشركة أعلى مستوى لمتصفحات الويب الأخرى.

لا شك أن Mozilla Firefox متصفح خفيف الوزن وسريع وسهل الاستخدام . على الرغم من أنه تم إطلاقه منذ أكثر من عقد من الزمان ولا يمكن أن يحظى بشعبية على الفور ، إلا أنه يعد الآن من بين المتصفحات الرائدة و المتاحة عبر الإنترنت. سواء كنت تستخدم جهاز Windows 32 بت أو نظام Windows 64 بت ، فسيكون فايرفوكس Firefox خيارًا ممتازًا. نظرًا لأنه متاح لأنظمة تشغيل متعددة ، كما يمكنك الاستمرار في استخدام المتصفح عبر العديد من الأجهزة. و ستتم مزامنة جميع البيانات الخاصة بك في الوقت الحقيقي.

 تحميل فايرفوكس mozilla firefox للويندوز إضغط هنا
 تحميل برنامج فايرفوكس firefox للاندرويد إضغط هنا
 تحميل فايرفوكس 2020 متصفح فايرفوكس Mac  إضغط هنا
 تحميل فايرفوكس عربي firefox للايفون ios إضغط هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع