القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع قد تعجبك [LastPost]

كيفية إختيار متصفح الويب المناسب لك | عالم التدوين

كيف تختار متصفح الويب المناسب لك أثناء العمل من المنزل ؟

متصفح الانترنت هو نوع من البرامج التي تسمح لك بالعثور على مواقع أو مواضيع ترغب بقراءتها على الإنترنت , مثل ما تقوم به الان فأنت بحثت عن شىء تريد معرفته على جوجل من خلال أحد متصفحات الويب التي تستخدمها , دعنا نتعرف على المزيد حول المتصفحات web browser .

لسنوات عديدة من القرن الماضي لم يكن يتوفر سوى متصفح واحد للإنترنت و هو microsoft internet الذي إستخدمه الجميع في تلك الفترة و حتا يومنا الحالي تقريباً , و لا يزال هذا المتصفح تجده مثبتاً على أي كمبيوتر جديد تقوم بشراءه .

بعدها قامت بعض الشركات بإصدار و برمجة متصفحات جديدة , منها متصفح mozilla firefox و متصفح google chrome و قد لاقت رواجاً كبير بسبب أن هذه المتصفحات سمحت في ذلك الوقت لمطوري الويب بالحصول على المزيد من الميزات التي ساعدتهم بشكل كبير , لهذا السبب بدأ مطوروا الويب بإنشاء مواقع الويب بشكل أكبر و تقنية أعلى و أداء أفضل مع متصفحات مثل chrome و firefox .

فمما سبق تبين للجميع أن متصفح internet explore لا يدعم جميع أنواع المواقع و قد لا يعمل بشكل جيد دائماً , لهذا فأغلب الناس قد تخلت عن هذا المتصفح بعد إطلاق العديد من المتصفحات الجديدة .

أما عن وقتنا الحالي و التطور المتسارع الذي يشهده عالم الإنترنت و التكنولوجيا فقد أصبح من الضروري على مستخدم الويب الإحتفاظ بإثنان من متصفحات الويب على الأقل في الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز المحمول , فبذلك ستضمن من أنك ستكون قادر على الوصول إلى جميع المواقع التي قد لا يكون أحد المتصفحات يدعمها بشكل كامل , و يمكن لهذه الطريقة أن تحل الكثير من المشاكل التي قد تواجهها عبر الإستخدام المستمر للإنترنت .

هل تستخدم جهاز كمبيوتر أم جهاز اندرويد ؟ جرب متصفح google chrome

يعد متصفح جوجل كروم google chrome أحد أفضل المتصفحات المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر في وقتنا الحالي , يتوفر متصفح chrome بشكل مجاني بالكامل كما يتميز بأدائه السريع و درجة الأمان العالي .

من خلال متصفح chrome ستتمكن من مزامنة حساب جوجل google و كلمات المرور و حسابات البريد الإلكتروني عبر العديد من الأجهزة و لأنه يقوم بالتحديث التلقائي , ستكون دائماً محمي من الفيروسات و التهديدات الأمنية على الإنترنت , إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن متصفح جوجل كروم google chrome يمكنك الدخول هنا أو يمكنك تحميله من هنا.

هل تستخدم iPad أو iPhone أو أحد أجهزة Mac ؟ قم بتجربة متصفح سفاري safari

متصفح سفاري هو متصفح الويب الخاص بأجهزة Mac و أجهزة ios عموماً , بما في ذلك iPhone و iPad , و بغض النظر عن كونه متصفح يتميز بالسرعة و الأداء و درحة الأمان العالية فإن متصفح safari سفاري لديه الكثير من المميزات الفريدة التي قد لا تجدها في معظم المتصفحات الاخرى , لنأخذ بعض من مميزاته .

يتيح لك متصفح سفاري Safari عبر ميزة Reader مشاهدة أو عرض نسخة مبسطة من صفة الويب مع تحسينها للقراءة , و من السهل عليك أيضاً إضافة المقالات التي تعثر عليها إلى قائمة القراءة حتى تتمكن من حفظها لوقت لاحق و الرجوع لها متى شئت , يمكنك الوصول لمتصفح سفاري Safari من خلال الدخول هنا .

مرة اخرى نحن نوصي بإستخدام أو الإحتفاظ بإثنان من متصفحات الويب على جهازك على الأقل , يعد chrome متصفح ثانوي جيد للإستخدام على أجهزة الماك Mac و الأيفون ios  و أيضاً على iPad فكما هو معروف لا يتوفر متصفح internet explorer على إجهزة Mac و ios .

متصفحات الويب الموصى بإستخدامها 

متصفح Firefox : متصفح ويب مجاني من قبل شركة Mozilla تم تصميمه من قبل مجتمع مفتوح المصدر من المطورين , يعمل على العديد من الأنظمة منها نظام ويندوز Windows , ماك Mac و اندرويد android لهذا ستجد أن متصفح فايرفوكس firefox  يدعم أكثر ميزات الويب التجريبية , كما أنه يتم تحديثه تلقائياً مثل متصفح جوجل كروم chrome , لهذا فلا داعي للقلق , ستكون محمي من الفيروسات و البرمجيات الضارة المتواجدة على الإنترنت .

إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن متصفح فايرفوكس Firefox أو تحميله , يمكنك ذلك من خلال الضغط هنا .

متصفح opera : تم إصدار متصفح اوبرا Opera لأول مرة عام 1994 و قد كان هذا المتصفح أفضل المتصفحات في حينها , حتى أفضل من متصفحات Chrome و Firefox , لكن مع التطور المستمر تراجع للوراء بعض الشيء حتى أصبحت بعض الصفحات لا تعمل بشكل جيد , لكن قلما تواجه هذه المشاكل و مازال متصفح اوبرا أحد المتصفحات الجيدة التي يمكن الإعتماد عليها من ناحية الأمان و السرعة .

يتوفر متصفح اوبرا Opera على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية مثل : ويندوز windows , اندرويد android و ايفون ios , إذا كنت ترغب بمعرفة المزيد عن متصفح اوبرا أو حتى تحميله يمكنك الدخول هنا .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع