القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع قد تعجبك [LastPost]

أفضل برنامج لقياس ومعرفة استهلاك الانترنت على جهازك GlassWire - عالم التدوين

بدأ الإتصال بالانترنت أن يصبح من متطلبات الحياة اليوم، هذا الإتصال لم يعد مطلوباً فقط أثناء الجلوس على المكتب وفتح شاشة الكمبيوتر الشخصي كما كان في السابق، بل أصبح المطلب الأكبر هو أن يتوفر الإنترنت في كل الأوقات عبر الهواتف الذكية التي لا تكاد تفارقنا ولا ساعة تقريباً، الواحد منا يحتاج إتصالاً بالانترنت في كل الأوقات، في المنزل وفي المواصلات وفي العمل و في الشارع، يريد أن يتابع كل جديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأن يتواصل مع الآخرين في كل دقيقة فراغ. هذا المطلب أضاف عنصر جديد من عناصر تكاليف الحياة ، فبجانب توفير مصروف المأكل والملبس والمسكن وغيرها من الأساسيات، تم إضافة عنصر جديد يجب عليك تدبير تكلفته الشهرية، ألا وهو تكاليف الإتصال بالانترنت، سواءً عن طريق بيانات الهاتف المحمول (3G -4G) أو الإنترنت الهوائي في المنزل والمكتب عبر أجهزة الواي فاي المشكلة هنا أن معدل استهلاك البيانات يزيد أكثر فأكثر، حيث المحتوى النصي لم يعد محبوباً مثل السابق، لكن الآن الفيديو هو الذي يحتل المرتبة الأولى في الاهتمام والإقبال، فلعلك تلاحظة أن السناب شات واليوتيوب ونيتفليكس من أهم التطبيقات التي يفضلها الشباب عن غيرها، لذلك فمن الجيد أن نستخدم تطبيق يراقب استهالاك حركة البيانات من وإلى الجهاز لكي تعرف كم تستهلك بالضبط وأي التطبيقات يستهلك البيانات أكثر من غيره كي تنظم حياتك المالية بشكل أفضل.
معرفة استهلاك الانترنت

في هذه المقالة سوف نعرض لكم أفضل برنامج لقياس ومعرفة استهلاك الانترنت على جهازك الذي يساعدك في مراقبة استهلاك الانترنت ويقدم لك الإحصائيات المفيدة كي تعرف أين تذهب خطتك الشهرية ولكي تحرص على عدم استهلاك الكثير من البيانات كي لا ترهق نفسك بأعباء مالية اضافية يعد تجربة أكثر من برنامج لمراقبة الاستهلاك وجدت أن أفضل برنامج لهذه المهمة هو GlassWire الذي يعمل على الكمبيوتر والآندرويد بنفس أدائه المميز لذا سأشرح استخدام البرنامج وطريقة تنزيله تابع الشرح.

برنامج GlassWire لقياس استهلاك الإنترنت :-


البرنامج الأروع لمراقبة استهلاك الانترنت لجهازك الكمبيوتر أو الآندرويد. 
برنامج رائع لمراقبة استهلاك الانترنت لجهازك وإعطائك تقارير يومية عن استهلاكك للإنترنت والبرامج المستهلكة.
الكثير يعاني من بطئ الانترنت وأحد أكثر الأسباب لبطء الإنترنت هو وجود برامج تقوم بإستهلاك الانترنت في الخفاء مثل تحديث البرامج او تحميل برنامج ما او رفع وتحميل بيانات وغيرها من الأنشطة المعتمدة على رفع وتحميل بيانات في الخفاء, لذلك انت بحاجة لبرنامج لمراقبة تلك الانشطة لكي تقرر اذا كان يجب ان تتصل تلك التطبيقات بالانترنت ام يجب ايقاف الانترنت عنها. 

من مميزات البرنامج :-

  • GlassWire يحتوي علي جدار ناري ذو واجهة سهلة وجميلة جدا للتحكم في الإتصالات. 
  • GlassWire يحتوي على عداد يقوم بحساب استهلاكك للإنترنت من لحظه تثبيتك لالبرنامج.
  • GlassWire يقوم بإظهار إشعار في حالة اتصال اي برنامج بالإنترنت بإمكانك حظره إذا لزم الأمر. 
  • GlassWire مزود بواجهة رسومية جميلة لعرض احصائيات استخدامك للإنترنت. 
  • يتتبع استخدام البيانات الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك ويرسل لك تنبيه قبل تجاوز حدود البيانات.
  • يعطيك GlassWire تفاصيل استخدامك للإنترت في الأوقات السابقة.
  • يتيح لك GlassWire معرفة الأجهزة المتصلة معك على نفس الشبكة.
  • يتيح أيضاً التعرف على عناوين IP التي تتصل بها تطبيقاتك ، والبلدان التي يتواجد فيها المضيفون.
  • والعديد من الميزات الآخرة والتي تميزه عن باقي البرامج المشابهة.
أفضل ما يميز GlassWire الواجهة البيانية والتي من خلالها تستطيع تتبع البرامج التي تقوم باستهلاك الانترنت على جهازك تستطيع ايضاً معرفة وقت واستهلاك البرامج للإنترنت تستطيع أيضاً أن تعود لوقت سابق لمعرفة البرامج التي استهلكت من بياناتك.
أيضاً من مميزات البرنامج تستطيع من خلاله معرفة البرامج الخبيثة والتي تسرق بياناتك الشخصية حيث يعرض لك GlassWire استخدام كل تطبيق قام بالرفع أوالتنزيل.

GlassWire هو التطبيق الذي يتيح لك معرفة سلوك التطبيقات المثبتة في الهاتف الذكي الخاص بك أو الحاسوب الخاص بك. سيساعدك في معرفة ما إذا كانت التطبيقات تقلل من سرعة الانترنت أو باستخدام بيانات أكثر مما ينبغي.
 من الواحهة الرئيسية GlassWire يمكنك ان ترى الرسم البياني الذي يصف استهلاك الإنترنت من جميع التطبيقات في الهاتف الذكي الخاص بك أو الحاسوب الخاص بك. في الزاوية اليسرى العليا يمكنك تغيير الوقت المبين في الرسم البياني: من 5 دقائق تصل إلى 90 يوما. أيضا، والنقر على التطبيق معين تظهر لك الرسم البياني لها. ميزة أخرى كبيرة من GlassWire هو أن جميع المعلومات تبقى في الاندرويد الخاص بك. في التطبيق يمكنك التحقق من أن المعلومات لن ترسل الى أي مكان، على عكس معظم التطبيقات الأخرى في الهاتف الذكي الخاص بك. GlassWire هو أداة ممتازة لمراقبة التطبيقات الخاصة بك التي توفر لك ميزات مفيدة حقا و واجهة أنيقة وجذابة.
برنامج glasswire

تنزيل البرنامج على الآندرويد:-

تستطيع تنزيل البرنامج من سوق بلاي عبر الضغط هنا سيتم تحويلك تلقائيا الى متجر بلاي لتستطيع تحميله
إذا أردت تحميل الرنامج بشكل مباشر كل ما عليك الضغط هنا وستيم تحويلك للمتصفح وبدأ التنزيل بشكل تلقائي.

تنزيل البرنامج على الكمبيوتر:-

يمكنك تنزيل البرنامج عبر الدخول على رابط الموقع المنشئ للبرنامج عبر الضغط هنا بعدها اذهب الى زر التنزيل الموجود بالقائمة أعلاه لتظهر لك علامة التنزيل
يكمنك أيضاً تحميل البرنامج بشكل مباشر عبر الضغط هنا.

أخيراً إن كنت تريد معرفة استهلاكك للإنترنت ومعرفة استخدام التطبيقات للإنترنت فهذا البرنامج من أفضل البرامج الذي سيقدم لك خدمة ممتازة في هذا الموضوع.

في النهاية أتمنى أن المقال قد نال إعجابكم أود أن أشكر كل من يضع تعليق بسيط على موقع عالم التدوين يحفزنا من خلاله على نشر أخر أخبار التكنلوجيا وكل ما يخص برامج الكمبيوتر والآندرويد ، وتحسين من جودة ما نقدمه لكم .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع