القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع قد تعجبك [LastPost]

بعد أختفائهم لأكثر من سنتين Anonymous أنونيموس تعود بقوة وتهدد الرئيس الأمريكي بفضحه - عالم التدوين

بعد الاختفاء التام لما يزيد عن سنتين يعود الـ"Anonymous" الأنونيموس من جديد الى الساحة ولكن هذه المرة بضربات قوية وصارمة للرئيس الامريكي ترامب وحكومته ومع تهديدات بفضح العمليات السرية ضد المواطنين التي قامت بها الشرطة في ولاية مينوسوتا والتي بدأت فيها شرارة المظاهرات بعد قتلهم وتعذيبهم بكل وحشية للمواطن جورج فلويد ، ولكن لماذا تظهرالأنونيموس الآن تزامناً مع المظاهرات الأميركية ؟ وأين كانت كل هذه الفترة ؟ وما المعلومات التي هددت الأنينموس الحكومة الأمريكية ؟ وما أخر الهجمات التي قامت بها المجموعة ؟ كل هذا وأكثر ستعرفه في هذه المقالة تابع الشرح ...
نونيموس تعود بقوة

مجموعة الـ"Anonymous" الأنونيموس :-

كما يسميها البعض اسطورة الأنينيموس نحن هنا لا نتحدث عن مجرد أناس يستطيعون الوصول لكلمة سرالفيسبوك أو مخترقي شبكات الوايفاي الذين يدعون أنفسهم بالأنينموس نحن نتحدث عن مجموعة قرصنة الكترونية بدأت بالظهور في 2006 بالعديد من الهجمات الكبيرة على البنوك العالمية والمخابرات الدولية وكشف معلومات خطيرة كانت تخفيها بعض الدول ومهاجمة بعض مواقع المحتوى الاباحي ومهاجمة بعض المؤسسات الحكومية ، ظلت مجموعات الأنونيموس تقوم بعمليات كبيرة ولكن بدأت بالإنخفاض الى أن أختفت تماماً عن الأنظار سنة 2018 بعد العملية الكبيرة التي شنتها مجموعة من مجموعات الأنينيموس عملية سمتها "Darknet Relaunch" ، تحديداً يوم 3 مارس 2018 في الساعة 5:50 مساءاً والتي استهدفت بها واحدة من أكبر شركات الهوست في الدارك ويب التي تعطي خدماتها لأكثر من 10 الاف موقع على الإنترنت ، وكان غرض الأنونيموس من هذه العملية أن يقوموا بمسح أكبر قدر من من الـ Child Pornography Content أو المحتوى الإباحي للأطفال الموجود على سيرفرات الهوست المقدم من شركة "Freedom Hosting" و التي كانت تمثل نسبة أكثر من 20% من مواقع الدارك ويب وقتها و هذه كانت نسبة مرعبة وقتها في سنة 2017 (طبعا حجم الدارك ويب تضاعف بشكل كبير في الوقت الحالي) ،وقتها تفاجئ جمبع الناس التي تعودت على دخول هذه المواقع برسالة من الأنينموس تقول فيها :
"Hello, Freedom Hosting II, you have been hacked".
لتستطيع المعرفة أكثر حول العملية اضغط هنا 
---------------------------------------
الى أن أختفت مجموعات الـ Anonymous عن الأنظار تماماً وذلك بسبب ملاحقتهم واعتقال بعضهم حتى ظن الناس أن أسطورة الأنونيموس والتي عاشت معنا من أول عملية بدأت بـ 2006 الى آخر عملية سنة 2018 لن نسمع عنها شيء آخر......

وفجأة ويدون سابق إنذار الأنونيموس تفاجئ الجميع بعودة قوية جداً وبعمليات كبيرة والأولى من نوعها ... تابع الشرح ..

عودة "Anonymous" الأنونيموس الى الساحة مجدداً :-

بدأ الرجوع العملاق لأشهر مجموعة قرصنة تدريجاً بعمليات تليق باسم الـ Anonymous تحديداً بأول عملية سمتها "Pro-Taiwan Hacks" وقتها الأنينموس قامو باختراق موقع الأمم المتحدة الرسمي وقاموا بإنشاء صفحة خاصة بدولة تايوان ، وقاموا بوضع علم تايوان ووضعوا اللوجو الخاص بالأنونيموس وبعدها العلم المؤيد لتايوان وقامو بوضع رابط النشيد الوطني لدولة تايوان وأخيراً قاموا بوضع رابط لأغنية "It's Been a Long, Long Time" التي كانت في اخر مشهد في فيلم Avengers Endgame "كانت حركة مستفزة للولايات المتحدة 😂" ، استمر الأختراق أكثر من 14 ساعة مع العديد من محاولات استرجاع الموقع والتي بائت بالفشل الى أن تم استرداد الموقع وإرجاع كل شيء على وضعه .
"(طبعا دولة تايوان غير معترف بها دولياً بسبب الضغط السياسي من الصين على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بسبب حربها معها ومعارضتها على الحكم الشيوعي )".

هذه صورة توضح المشهد اللذي وضعة الأنونيموس على موقع الأمم المتحدة
الأنونيموس

لمعرفة المزيد حول هذه العملية اضغط هنا 
---------------------------------------
من ثم ننتقل الى عملية أخرى قامت بها مجموعة بالفلبين يوم 28 من شهر آذار الماضي حيث اخترقت المجموعة حساب التويتر لواحدة من أكبر شركات الإتصالات في الفلبين والتي تدعى شركة "PLDT" احتجاجاً على سوء خدمة الانترنت التي تقدمها الشركة في الفيليبين و قام الأنونيموس بتغير اسم الحساب الى "PLDT Doesn't Care" وكتبت الأنونيموس على الحساب تغريدة تتهم فيها دولة الفيليبين بالتقصير خصوصاً في ظل ازمة كورونا والتي يجب على الدولة أن تحسن من خدمات الانترنت من أجل المواطنين ليستطيعوا التواصل واكمال عملها ... الخ و كانت هذه العملية اسمها "PLDTHacked"، هذه الصورة توضح التغريدة التي قاموا يوضعها على الحساب.


للمزيد من التفاصيل حول العملية اضغط هنا 
أنونيموس
--------------------------------------

كل ما سبق من عمليات لا تقدر بأكبر عملية اختراق بالسنة والتي طالت بها الرئيس الأمريكي ترامب حيث قامت بها أكبر مجموعة أنونيموس ولكن كيف وما الذي حدث بالتحديد تابع الشرح ...

الأنونيموس يهددون بكشف الجرائم العديدة لشرطة مينيابوليس :- 

بعد اشعال شرارة المظاهرات ضد العنصرية في أمريكا وتحديداً حين تم تعذيب المواطن الأمريكي جورج فلويد على يد ضابط شرطة في مينيابوليس أكبر مدينة في ولاية مينيسوتا الواقعة في شمال الولايات المتحدة الأمريكية ، بدأت حملات للتجمع والتظاهر تظهر تدريجياً في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وبدأت أكبر الحملات الداعمة للمظاهرات على مواقع التواصل الإجتماعي مثل حملة "BlackLivesMatter#" والتي شارك بالحملة الملايين من ضمنهم شركة فايسبوك وانستغرام وسناب شات وحتى أغلب المشاهير قاموا بتغير صورة الملف الشخصي الى صورة سوداء تضامناً مع الحملة مما جعل الأنونيموس يقرروا بأنهم يجب أن يضعوا بصمتهم ليبدأوا عملية سموها "BlackLivesMatter Movement"، بدأت العملية يوم السبت الماضي بنشرمقطع فيديو تتعهد فيه بتقديم العدالة لجورج فلويد بعد وفاته على يد ضابط شرطة مينيابوليس ديريك شوفين ، وفي الفيديو، هدّد أحد القراصنة من المجموعة بفضح فساد الشرطة في جميع أنحاء البلاد قائلاً: "انتشر الوعي بين الناس وقد سئموا من الفساد والعنف المنتشر في مؤسسة المفترض أنّها تعهّدت بحماية أرواحهم، لكن بعد أحداث السنوات القليلة الماضية، باتوا يغضبون في كلّ مرّة تنسكب فيها الدماء من دون رادع أو محاسبة".
وهذا الفيديو الذي قامو ينشره يوضح الجرائم المرتكبة من طرف الشرطة والتهديدات التي تعهد الأنونيموس بكشفها


الفيديو قد حذف أكثر من مرة إلا أن بعض الناس قاموا بنشره على مواقع التواصل الإجتماعي .
لم تكتفي الأنونيموس بهذا القدر فبعد يومين فقط وتحديداً يوم السبت الموافق لـ30 أذار 2020 قامت المجموعة بشن هجمات كثيفة على الموقع الرسمي لشرطة مينيابوليس مما أدى الى الإيقاف الكلي لخدمة الموقع لفترى كبيرة حتى تمت أعادة السيطرة من قبل الحكومة حتى ظن بعض الناس أن الأنونيموس قد اظهر كل ما لديه لكن وبشكل مفاجئ للجميع قامت مجموعات الأنونيموس بإختراق شبكات الراديو و اللاسيلكي الخاصة يشرطة ولاية شيكاغو و ذاعت فيه اغنية "Fuck tha Police" الخاصة بفرقة "N.W.A" الشهيرة و ذاعوها علي كل الترددات التي تستخدمها شرطة شيكاغو تستطيع سماع الإذاعة من هنا ، ليس هذا فحسب ظهر بالإذاعة رسائل ان الـAnonymous معها تسريبات كبيرة على ترامب ستقوم بنشرها في الوقت المناسب.

للمزيد من التفاصيل حول هذه العملية تركت لك بعض المصادر لتعرف أكثر :
من موقع Time اضغط هنا
من موقع Brobible اضغط هنا
من موقع Forbes اضغط هنا

أخيراً الكثير من التسائلات التي تطرح الآن هل هي أخر هجمات الـ Anonymous ؟ هل ستدخل الأنونيموس في انتخابات أمريكا ؟ هل إختفاء الأنونيموس كل هذه الفترة كان تحت مسمى أخر ؟ أهي كما يقول البعض وراء فايروس الفدية الذي أصاب ملايين الأجهزة ؟ ما الأسرار التي كشفتها الأنونيموس عن الرئيس ترامب ؟
كل هذا وأكثر سنعرفه لاحقاً الأهم هو أنه أخيراً سنرى شعار الأنونيموس الأسطوري الذي طالما تعودنا عليه
We are Anonymous. We are Legion. We do not forgive. We do not forget.....Expect Us

في النهاية أتمنى أن المقال قد نال إعجابكم أود أن أشكر كل من يضع تعليق بسيط على موقع عالم التدوين يحفزنا من خلاله على نشر أخر أخبار التكنلوجيا وكل ما يخص برامج الكمبيوتر والآندرويد ، وتحسين من جودة ما نقدمه لكم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع